مجلس الجامعة العربية يقرر عقد اجتماعا طارئا لبحث الوضع بالعراق

تخطي بعد :
سياسة 13-06-2014, 12:39 326 مشاهدة

 مجلس الجامعة العربية يقرر عقد اجتماعا طارئا لبحث الوضع بالعراق

اعلنت جامعة الدول العربية، الجمعة، عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، في 15 حزيران الحالي، لبحث تنفيذ قرارات قمة الكويت بشأن دعم الجيش اللبناني وبحث الوضع في العراق.

 

وقال الامين العام للجامعة نبيل العربي في تصريح صحفي أنه تقرر ادراج بند بشأن تطورات الاوضاع الخطيرة في العراق على جدول أعمال الاجتماع منددا بـالانشطة الاجرامية التي يقوم بها تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في العراق.

 

ودعا العربي الى تضافر جهود جميع القوى والفعاليات السياسية الوطنية العراقية في مواجهة الارهاب بكافة اشكاله وصوره درءا للمخاطر وحفاظا على وحدة العراق وامنه واستقراره.

 

وقال العربي انه اجرى اتصالا مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري تناول خلاله تطورات الاوضاع الحالية في العراق معربا عن بالغ القلق من تصاعد موجة التفجيرات والعمليات العسكرية التي تقوم بها هذه المجموعات الارهابية ضد السكان المدنيين العراقيين.

 

وأكد دعم الجامعة العربية للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية لمحاربة الارهاب وبسط سلطة الدولة العراقية داعيا الى ضرورة تحقيق التوافق الوطني العراقي في هذه المرحلة الخطيرة التي تهدد امن العراق.

 

 

 

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟