اخر الاخبار

  • فيديو لكوكب بلوتو يكشف بقعا غريبة

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 568 نشر بتأريخ: 4-07-2015, 18:55

     

    نشرت وكالة الفضاء الاميركية "ناسا"، السبت، أول فيديو بالألوان لكوكب بلوتو وقمره تشارون أعده المسبار "نيو هورايزون" وأظهر تفاصيل لسطح الكوكب الذي بدا من خلال الصور أحمر اللون وشبيهاً بالمريخ.

     

    وقالت ناسا إن صور بلوتو وقمره بدت "غير عادية" نظراً للتفاصيل العديدة التي أظهرتها الصور رغم التقاطها من مسافة بعيدة.

     

    وأشارت الوكالة إلى أن الصور التقطت بين الثالث والعشرين والسابع والعشرين من يونيو الماضي عندما كان المسبار على بعد يتراوح بين 18 و24 مليون كيلومتر عن الكوكب.

     

     

    وأشارت إلى أن المسبار التقط 6 صور بالغة الدقة باللونين الأبيض والأسود التقطتها كاميرا "لوري"، وتم تجميعها وإضفاء اللون عليها بالاستفادة من الصور الملونة التي التقطتها كاميرا رالف الموجودة على المسبار أيضاً.

     

    الغريب أن الفيديو كشف عن وجود 4 بقع سوداء أو ربما حفر كبيرة الحجم وشبه متساوية في قطرها جنوبي الكوكب، ما أثار غموضاً على الكوكب، خصوصاً وأنه لم تعرف ماهيتها ويعتقد أنه لن يتم الكشف عن طبيعتها في القريب العاجل.

     

     

     

     

    صرح لنا

    في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق