اخر الاخبار

  • ابتكار بالون معدة ينفخه المريض بصمام تحت الجلد لتقليل تناول الطعام

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 158 نشر بتأريخ: 26-05-2015, 16:15

     

    أعلن الدكتور حسنى سلامة أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، أنه تم ابتكار بالون معدة جديد، يستطيع المريض التحكم فيه بنفخه بنفسه لضبط كمية الأكل التى يجب أن يتناولها المريض الذى يعانى من السمنة لخفض وزنه.

     

    وقال سلامة، خلال المؤتمر السادس للخلايا الجذعية ، إن البالون الجديد يعتمد على شغل حيز من المعدة لإحساس المريض بالشبع وعدم تناول الطعام بكثرة.

     

    وأضاف أنه عند نفخ البالون أكثر تستطيع شغل حيز أكبر من المعدة، وبالتالى تناول كميات أقل من الطعام، ومن ثم فقد أكبر قدر من الوزن فى المرضى الذين يعانون من السمنة وليس لديهم القدرة على التحكم فى شهيتهم للطعام.

     

    وأوضح الدكتور حسنى سلامة أن الجديد فى هذا البالون الذى توصل إليه العلماء الأمريكان، هو أن به صماما يتم وضعه تحت الجلد، فيقوم المريض بنفخ البالون ليتحكم فى كمية الطعام التى يتناولها، مضيفا أن موجود حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية، بسعر 5000 دولار.

     

     

     

     

    صرح لنا

    عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق العوادي : السعودية واسرائيل تتفقان بسياسة واحدة ضد العراق وبعض الدول العربية