اخر الاخبار

  • فوائد الفيتامينات على الصحة والجلد

    القسم: لهّن عدد الزيارات: 142 نشر بتأريخ: 1-05-2015, 18:58

     فوائد الفيتامينات على الصحة والجلد

    تساهم الفيتامينات في المحافظة على الصحة والجلد في آن معاً. فللفيتامينين A وC تأثير مضادّ للأشعّة فوق البنفسجية. هذا ويمنح الفيتامين A المرونة للجلد، إلا أنّ سوء استعماله لا يخلو من المخاطر. هذا إضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى للفيتامينات على الصحة.

     

    إليك أبرز فوائد الفيتامينات:

    - فيتامين D

    هو من المغذيات الأساسية للجسم لأنه يساعد في تقوية العظام ويمنع الإصابة بأمراض هشاشة العظام، التهاب المفاصل، السكري وضعف النظر كما أنه يساهم في تسهيل عملية هضم الأطعمة المحتوية على الكالسيوم، لذلك ينصح خبراء التغذية المرأة بالحصول عليه بشكل يومي من أطعمة مثل المشروم، الأسماك الزيتية، والبيض.

    - فيتامينE

    لضمان صحة وشباب البشرة يجب أن تحصل المرأة على جرعة منتظمة من فيتامينE، فهو يساعد على محاربة ظهورعلامات الشيخوخة، ويمكنك الحصول عليه من عدد من الأطعمة مثل السبانخ، الأسماك، والقرع العسلي.

    ويعمل فيتامين E على تدمير الشوارد الحرة التي تتسبب في ظهور أغلب مشكلات البشرة. كما يساعد كذلك على تقشير الطبقة الخارجية من البشرة والتي تحتوي على الجلد الميت والتالف، لاستبدالها بخلايا جديدة وصحية.

     

    - فيتامينC

    يوفر الإمدادات اللازمة من مضادات الأكسدة، فمن الضروري الحصول على فيتامينC بشكل يومي، فاستهلاكه بانتظام يساعد في منعا لإصابة بمرض الزهايمر،السرطان،وإعتام عدسة العين على المدى الطويل، ويتوفر في البرتقال، الكيوي، البروكلي، والبابايا.

     

    كما أن حمض الأسكوربيك الموجود في فيتامين سي يساعد على إصلاح وتجديد البشرة من خلال التقشير. فضلًا عن ذلك، فهو من مضادات الأكسدة القوية لتي تساعد على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الضارة، مع تقليل ظهور أثار التقدم في العمر.

     

     

     

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية