اخر الاخبار

  • رفسنجاني: السعودية اختارت طريقاً سيئاً بعدوانها على اليمن

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 297 نشر بتأريخ: 27-04-2015, 10:06

     رفسنجاني: السعودية اختارت طريقاً سيئاً بعدوانها على اليمن

    أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام،الايراني اكبر هاشمي رفسنجاني، ان السعودية اختارت طريقا سيئا بعدوانها على اليمن.

    وذكرت وكالة "ارنا" ان آية الله رفسنجاني، وخلال استقباله الاحد جمعا من العمال على اعتاب اليوم العالمي للعمال، وصف التفاهم النووي بأنه قابل للوصول، واشار الى فتوى قائد الثورة الاسلامية في تحريم استخدام القنبلة النووية، وقال: ان تصريح مجتهد اسلامي في مقام قيادة مجتمع متمدن، هو حجة لنا جميعا، وعلى الغربيين ان يهتموا بتصريحات المسؤولين الايرانيين بدلا من الايحاءات الشيطانية للصهاينة.

    واشار آية الله رفسنجاني الى مختلف مراحل المفاوضات بين ايران ودول 5+1 في الحكومة الحادية عشرة، وقال: ان ايران لديها الرغبة والارضية المناسبة للتعامل مع العالم من اجل تطوير وتعزيز العلاقات والتعاون الثنائي.

    ولفت الى المواقف الحاقدة من قبل الكيان الصهيوني والمطالب غير المنطقية التي يوجهها مسؤولوه الى دول 5+1، وقال: ان ايران آمنة، ليس فقط لا تتعرض لأي دولة، وانما ستساهم في ارساء وتعزيز الامن في المنطقة وديمومته.

    وفي جانب آخر من حديثه، أدان هاشمي رفسنجاني استمرار العدوان الجوي السعودي على اليمن، وقدم تحليلا عن الموقع التاريخي والجغرافي لليمن ومكانة اليمانيين في تاريخ الاسلام، وقال: ان السعوديين ومنذ بدء الحكومة الجديدة، اختاروا طريقا سيئا، حيث لم يراعوا مشاعر المسلمين وزرعوا بذور الكراهية لدى الشعب اليمني.

     

    صرح لنا

    عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق العوادي : السعودية واسرائيل تتفقان بسياسة واحدة ضد العراق وبعض الدول العربية