اخر الاخبار

  • تونس تقرر إعادة العلاقات الدبلوماسية مع دمشق

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 299 نشر بتأريخ: 3-04-2015, 13:29

     

    قررت تونس إعادة فتح قنصليتها في دمشق وقالت إنها ترحب بعودة السفير السوري إلى تونس، وذلك بعد نحو ثلاث سنوات على قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

    وقال وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش في مؤتمر صحافي عقده بقصر الحكومة بالعاصمة تونس "سنرسل في قادم الأيام تمثيلا قنصليا أو دبلوماسيا قائما بالأعمال إلى سوريا".

    وأضاف البكوش "أبلغنا الجانب السوري بقدرته على إرسال سفير لسوريا في تونس".وفي شباط/ فبراير 2012، قرر الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي قطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري وطرد سفيره من تونس، مرجعاً السبب إلى تزايد سقوط قتلى من المدنيين على يد القوات الحكومية، بحسب بيان صادر عن الرئاسة حينها.

    وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش أعلن أن القرار يتضمن إعادة التمثيل القنصلي في مدينتي طرابلس وبنغازي الليبيتين، إضافة إلى رفع تجميد البعثات الديبلوماسية في كل من سوريا وليبيا بصفة تدريجية نظراً إلى الظروف التي تعيشها المنطقتان.

    وكانت الحكومة التونسية المؤقتة برئاسة المهدي جمعة قررت في عام 2014 فتح مكتب في دمشق لإدارة شؤون رعاياها في سوريا.

    يذكر أن سوريا دانت بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مؤخرا المتحف الوطني التونسي وتسبب في مقتل أكثر من 20 شخصا أغلبيتهم من السياح الأجانب، وأعربت عن تعاطفها مع تونس، وعبرت عن تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا.

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية