اخر الاخبار

  • الدعوة النيابية: البعث يتهيأ للعودة للسلطة وقانون المساءلة يسمح بذلك

    القسم: محلية عدد الزيارات: 252 نشر بتأريخ: 12-03-2015, 10:41

     الدعوة النيابية: البعث يتهيأ للعودة للسلطة وقانون المساءلة يسمح بذلك

    كشف رئيس كتلة حزب الدعوة الاسلامية النيابية خلف عبدالصمد، الخميس، عن تهيؤ عناصر حزب البعث المنحل للعودة الى السلطة مرة اخرى، مبيناً أن مشروع قانون المساءلة والعدالة يسمح بذلك.

    وقال عبد الصمد إنه "في جميع دول العالم التي تغيير من نظام ديكتاتوري لنظام ديمقراطي، اول ماتكون المصالحة مع ضحية النظام وليس مع البائدين"، مبيناً أن "البعث حزب مجرم هدم العراق وقتل العراقيين وعزل العراق عن العالم".

    واضاف عبد الصمد ان "هناك عمل جاد للبعثيين سواء بالاصالة او من يؤمن بفكرهم، للعودة بعنوانين جديدة"، مشيرا الى أنه "كما سقط البعث عام 1963 ورجع للحكم 1968، يعملون للتهيئة والعودة".

     

    وتابع أن "هناك فقرات بمشروع قانون المساءلة والعدالة، تعمل على اعادة البعثيين"، لافتا الى أنه "لدى ائتلاف دولة القانون ملاحظات عديدة على القانون".

     

    وطالبت كتلة الدعوة النيابية، في 25 شباط 2015، بسن قانون تجريم البعث قبل مناقشة مشروع قانون المساءلة والعدالة، معتبرة التصريحات الداعية إلى حل هيئة المساءلة بأنها عودة لـ"سافكي الدماء" الى السلطة، فيما أكدت رفض عودة حزب البعث المنحل الى الحياة السياسية تحت أي مسمى.

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية