اخر الاخبار

  • حب الشباب... خطوات للوقاية

    القسم: لهّن عدد الزيارات: 237 نشر بتأريخ: 1-03-2015, 18:51

     حب الشباب... خطوات للوقاية

    إن أكثر المشاكل التي تعاني منها بشرتك هي البثور وحب الشباب الذي يظهر غالباً على الوجه والرقبة والكتفين والظهر والصدر . فكلنا لسنا محصنين ضد هذه العيوب لكن هناك بعض العلاجات التي تقلّل من تفشيها.

     

    إليك بعض الخطوات الهامة للحفاظ على البشرة من حب الشباب:

     

     

     

    1- لا تعتمدي على غسيل البشرة بكثرة، الغسل المتكرر والقوي للجلد قد يضر البشرة ويسبب تهيجها ويفاقم من المشكلة. يمكنك غسل حب الشباب مرتين يومياً بمطهر معتدل وماء دافئ لتقلل تهيج البشرة.

     

    2- لا تتجنبي الأطعمة المفضلة: هناك خرافة بأن الأطعمة الدهنية والشوكولاته تسبب البثور وهذه شائعة كبيرة. حب الشباب يتكون نتيجة انسداد المسام بالزيوت أو الخلايا أو البكتيريا الطبيعية مما يسبب الالتهاب.

     

    3- اشربي الكثير من الماء: شرب الكثير من الماء على مدار اليوم يؤدي إلى الحفاظ على بشرتك رطبة جيداً . بالإضافة إلى إتباع نظام غذائي صحي مع تناول الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة الغنية بـفيتامين A وفيتامين E وهما من الفيتامينات المعروفة بقدرتها على إفادة البشرة بصورة صحية وآمنة .

     

    4- استخدام المساحيق الخالية من الزيوت: هو الحل الأفضل للبشرة . اغسلي وجهك بالماء البارد قبل وضع المساحيق حتى تنسد المسام.

     

    5- لا تعرضي بشرتك للشمس أو تضعي تان: حيث أن الأشعة الفوق البنفسيجية تضر وقد تسبب السرطان والتجاعيد والشيخوخة المبكرة.

     

    6- استخدمي واقي الشمس الخالي من الزيوت: يمكنك استخدام المرطبات والواقي للحماية من الأشعة الفوق البنفسجية.

     

    7- اجعلى شعرك بعيداً عن وجهك : الشعر يحتوي على زيوت قد يسد المسام في الوجه.

     

    8- لا تستخدمي منتجات الشعر الدهنية .

     

    8- تجنبي لمس أو فرك الوجه والبشرة و البثور .

     

    9- استخدمي المرطبات الخالية من الزيوت .

     

    10- لا تقومي بعصر البثور أو لمسها نهائيا.

     

    11- استخدمي علاج حب الشباب حسب إرشادات الطبيب .

     

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية