اخر الاخبار

  • تراجع إمدادات النفط من "أوبك"مع تعطل صادرات الجنوب العراقي

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 283 نشر بتأريخ: 28-02-2015, 13:28

     تراجع إمدادات النفط من "أوبك"مع تعطل صادرات الجنوب العراقي

    تراجعت إمدادات النفط من "أوبك" هذا الشهر، مع تعطل الصادرات من موانئ جنوب العراق بسبب سوء الأحوال الجوية بما يبطئ وتيرة نمو المعروض من ثاني أكبر منتج بالمنظمة.

    وأشارمسح بهذا الجانب إلى أن "الصادرات من جنوب العراق تراجعت إلى 2.05 مليون برميل يوميا من 2.39 مليون برميل يوميا في يناير/كانون الثاني".

    وكشف عن "ارتفاع طفيف لإنتاج السعودية في علامة على أن السعودية أكبر منتج بمنظمة "أوبك" تتمسك باستراتيجيتها التي تركز على حصتها في السوق بدلا من خفض الإنتاج".

    كما شهدت ليبيا انخفاضا ملحوظا في الإنتاج هذا الشهر، حيث أغلقت موانئ وحقول نفط بالبلاد جراء القتال وواصلت الإمدادات انخفاضها في فبراير/ شباط لتصل إلى 270 ألف برميل يوميا في المتوسط.

    وبين أن "المعروض الفعلي من "أوبك" تراجع خلال شهر فبراير/شباط إلى 29.92 مليون برميل يوميا من 30.27 مليون برميل يوميا".

    وعلى صعيد التداولات، صعد سعر مزيج "برنت" بحلول الساعة 17:19 بتوقيت موسكو، بنسبة 1.63% ما يعادل 98 سنتا إلى 61.03 دولارا للبرميل

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية