اخر الاخبار

  • آبل… أول شركة أميركية قيمتها السوقية 700 مليار دولار

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 161 نشر بتأريخ: 13-02-2015, 12:05

     آبل… أول شركة أميركية قيمتها السوقية 700 مليار دولار

    تجاوزت القيمة السوقية لعملاق شركات التقنية الأميركية – آبل – 700 مليار دولار، لتعتبر بذلك أكبر الشركات في الولايات المتحدة الأميركية، متفوقة بمراحل عن الشركة التي تقف بالمرتبة الثانية وهي أيكسون موبيل وتبلغ قيمتها 382 مليار دولار.

    ويشار في هذا المجال إلى أن قيمة الشركة حامت عند 700 مليار دولار في تشرين الثاني (نوفمبر).

    وارتفعت أسهم “آبل” بعد إعلانها عن شراكة مع “فيرست سولار”، شركة لإنتاج الطاقة الشمسية، لتزويد مقرها العملاق في كاليفورنيا بالطاقة، كما أعلنت في كانون الثاني (يناير) الفائت عن أفضل عائد فصلي على الإطلاق، بجانب طرح ناجح للغاية للسندات الأسبوع الماضي.

    وأغلق الشهر عند 122 دولارا في تعاملات الأربعاء (11-2-2015)، بارتفاع قدره 64 في المئة عن نفس الفترة العام الماضي، وسط توقعات بارتفاعه إلى 200 دولار.

    ويزيح الموقف المالي القوي للشركة بذلك مخاوف انبثقت عقب وفاة أبرز مديريها التنفيذيين، ستيف جوبز، وشكوك حول إمكانيات الرئيس التنفيذي، تيم كوك، على قيادة القطب التقني.

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية