الشركة المنفذة لـباجات السيارات: ليس لنا ارتباط ولا علاقة بمحافظة بغداد

تخطي بعد :
سياسة 2-06-2014, 13:23 384 مشاهدة

 الشركة المنفذة لـباجات السيارات: ليس لنا ارتباط ولا علاقة بمحافظة بغداد

أكدت الشركة المنفذة لمشروع باجات السيارات، الاثنين، أن لـالباج الالكتروني فوائد كثيرة بالنسبة للعجلات من خلال تقليل الحوادث كسرقة السيارات وتفخيخها، مبينة أنه يسمح بالتعرف على هوية السيارات وسائقيها من مسافة 25 متراً، فيما نوهت إلى أنها مرتبطة بقائد عمليات بغداد والوكيل الأقدم لوزارة الداخلية مباشرة وليس لها ارتباط ولا علاقة بمحافظة بغداد.

 

وقال قاسم محمود غضبان مدير إدارة شركة الخطوة الأولى المنفذة لمشروع باجات السيارات الالكترونية في حديث صحفي ، إن شركة الخطوة الأولى بدأت بالتعاقد مع وزارة التعليم العالي على مشروع الباج الالكتروني للمركبات في عموم البلاد ووصلت نسبة الإنجاز في العاصمة بغداد الى أكثر من 40% في بعض المناطق.

 

وتابع غضبان بدأنا المشروع في محافظات ديالى وواسط ونينوى وبغداد، وتم انجاز لصق الباج الالكتروني في العديد من المركبات بإشراف مباشر من وزارة الداخلية والوكيل الأقدم للوزارة عدنان الأسدي وقائد عمليات بغداد.

 

وأكد غضبان نحن سائرون بالمشروع، إذ تم إغلاق بعض المناطق في بغداد، منوها إلى أن للباج الالكتروني فوائد كثيرة جدا بالنسبة للمركبات من الناحية الأمنية والإنسانية، من خلال تقليل الحوادث كسرقة السيارات وتفخيخها.

 

وأوضح أن الباجات الإلكترونية تسمح بالتعرف على هوية السيارات وسائقيها من مسافة 25 متراً، لذا تمنع من دخولها في غير منطقتها.

 

ونوه إلى أن شركته ليس لها علاقة ولا ارتباط بمحافظة بغداد، مبينا أنها مرتبطة بقائد عمليات بغداد والوكيل الأقدم لوزارة الداخلية مباشرة.

 

وكانت قيادة عمليات بغداد اعتبرت، أمس الأحد (1 حزيران 2014)، حديث محافظ بغداد علي التميمي عن ابتزاز المواطنين بوصولات توزع في السيطرات الأمنية اتهاماً مجحفاً، وفيما أوضحت أن الإجراء يتعلق بمشروع الستيكرات الالكترونية التي يجري تثبيتها على زجاج المركبات وهو قانوني بموافقة المراجع العليا، أكدت أن ما ثبت على الوصولات يقصد به موقع توزيعها وليس المحافظة كمؤسسة رسمية.

 

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟