والدا الجندي الاميركي الذي افرجت عنه طالبان يوجهان رسالة مؤثرة الى ابنهما

تخطي بعد :
سياسة 2-06-2014, 08:46 397 مشاهدة

 والدا الجندي الاميركي الذي افرجت عنه طالبان يوجهان رسالة مؤثرة الى ابنهما

وجه والدا السرجنت الاميركي بو بيرغدال الذي افرجت عنه حركة طالبان في افغانستان بعد خمس سنوات من الاحتجاز رسالة الى ابنهما الاحد، مؤكدين انهما يتفهمان تماما ان استعادته نمط حياته السابقة ستحتاج الى وقت.

والسرجنت بو بيرغدال الذي اعتقلته حركة طالبان في 2009 اثر اختفائه من قاعدته العسكرية في ولاية باكتيا في جنوب شرق البلاد، هو الجندي الاميركي الوحيد الذي وقع في الاسر في افغانستان منذ بدأت واشنطن حربها في هذا البلد قبل 13 عاما. وقد اطلقت الحركة المتمردة سراحه السبت مقابل افراج واشنطن عن خمسة من كبار قادتها كانت تعتقلهم في غوانتانامو، وذلك في عملية تبادل مفاجئة توسطت فيها قطر.

وخلال مؤتمر صحافي في بويسي بولاية ايداهو (شمال غرب) نقلت وقائعه محطات التلفزيون قالت جاني بيرغدال احبك بو، وقد وقفت الى جانب زوجها بوب وبالكاد تمكنت من حبس دموعها.

واضافت اعط نفسك كل الوقت الذي تحتاج اليه للتعافي والراحة. ليس هناك من داع للعجلة. امامك الحياة بطولها.

ولم يتمكن والدا الجندي (28 عاما) من التكلم مع ابنهما بشكل مباشر منذ وقوعه في الاسر في 30 حزيران/يونيو 2009. وطوال الفترة الماضية كانت وسيلة تواصلهما الوحيدة معه هي توجيه رسائل اليه عبر وسائل الاعلام ولكنهما لم يعلما ابدا ما اذا كانت هذه الرسائل تصل اليه ام لا.

ووصل بيرغدال الاحد الى المركز الطبي العسكري الاميركي في لاندشتول في جنوب المانيا حيث سيخضع لعملية اعادة تأهيل، لم يتضح حتى الساعة كم ستستغرق من الوقت.

واضافت الوالدة انتظر بشوق رؤية وجهك بعد هذه السنوات الخمس، سنوات طويلة جدا جدا.

وستكون عملية استعادة الجندي لنمط حياته السابقة صعبة للغاية بالنظر الى انه، وبحسب مصادر في حركة طالبان، كان ينقل من مكان الى آخر على طول الحدود الافغانية الباكستانية قبل ان يحتجز في ولاية وزيرستان الشمالية في المنطقة القبلية الباكستانية، حيث اكتسب عادات سجانيه وتعلم اللغتين الدارية والباشتونية.

واكد والدا الجندي انهما يتفهما تماما ان ابنهما سيحتاج الى وقت لاستعادة نمط حياته السابقة.

وقال والده بوب انه هو وزوجته جاني قررا عدم التكلم مع ابنهما حتى الان بشكل مباشر كي لا يتسببا له بصدمة يمكن ان يحدثها مثل هذا الاتصال المفاجئ بعد طول انقطاع، مشبها الامر بالغطس في اعماق البحر حيث يضطر الغطاس الى الصعود رويدا رويدا الى سطح الماء.

وقال الوالد بوب كان غائبا لفترة طويلة جدا لدرجة ان عودته ستكون صعبة جدا (...) انه مثل غطاس غاص عميقا جدا وعليه ان يصعد تدريجيا. اذا صعد بسرعة قد يؤدي هذا الى مقتله.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟