عبد السلام المالكي: تصريحات غول تأتي ضمن المخطط (السعودي-القطري-التركي) لخلق أزمة ما بين المركز والإقليم

تخطي بعد :
سياسة 1-06-2014, 16:36 403 مشاهدة

 عبد السلام المالكي: تصريحات غول تأتي ضمن المخطط (السعودي-القطري-التركي) لخلق أزمة ما بين المركز والإقليم

أعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، اليوم الأحد، تصريحات الرئيس التركي عبد الله غول بشأن مساعدة الأكراد في بيع النفط تدخلا في الشأن الداخلي العراقي، مشيرا إلى أن هذا التصرف يقع ضمن المخطط (السعودي-القطري-التركي) لخلق أزمة ما بين المركز والإقليم.

 

وقال المالكي في حديث صحفي ، إن تركيا تلعب دورا غير واضح بالنسبة للسياسة الخارجية مع العراق، وهنالك الكثير من الامور العالقة بين الاقليم والمركز، وبالتالي دخول الطرف التركي في العلاقة بين اربيل وبغداد منافي للأعراف الدولية ونعتبره تدخلا في الشأن العراقي الداخلي.

 

وأضاف أن تصريحات الرئيس التركي جاءت لزيادة الفجوة ولتفكيك اللحمة العراقية، وعلى تركيا اعادة النظر في علاقتها مع بغداد، مشيرا إلى أن هذا التصرف يقع ضمن المخطط (السعودي-القطري-التركي) لخلق أزمة ما بين المركز والإقليم، حيث أن هناك غزلا كرديا لتركيا من أجل كسب ودهم في الكثير من المواقف التي يقوم بها الاكراد بالضد من الحكومة الاتحادية وتخدم مصالحهم القومية.

 

يذكر أن الرئيس التركي عبد الله غول قال، اليوم الأحد، إن تركيا لا تتصرف بالضد من الدستور العراقي من خلال تصدير النفط الكردي، مبينا أن ما تفعله حكومة إقليم كردستان من عمليات لبيع النفط تتوافق مع الدستور.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟