المالكي: عمل الحكومة سيكون اقوى بوجود معارضة قوية وحقيقية في البرلمان

تخطي بعد :
سياسة 1-06-2014, 15:42 494 مشاهدة

 المالكي: عمل الحكومة سيكون اقوى بوجود معارضة قوية وحقيقية في البرلمان

قال رئيس الوزراء نوري المالكي ان عمل الحكومة سيكون اقوى بوجود معارضة قوية وحقيقية في البرلمان .

 

ونقل بيان لمكتبه عن المالكي القول خلال استقباله بمكتبه الرسمي اليوم رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية العاملة في بغداد نحن ننادي إلى تشكيل حكومة أغلبية سياسية وليست طائفية، وتشمل جميع مكونات الشعب وبناء البلد على اساس وحدة العراق، لأن الاغلبية مبدأ سياسي، وان عمل الحكومة سيكون اقوى بوجود معارضة قوية وحقيقية في البرلمان .

 

واضاف أن العراق في كل جولة انتخابية يحقق نجاحا ديمقراطيا جديدا، على الرغم من محاولات افشال الانتخابات البرلمانية الاخيرة، وقد قامت الحكومة بواجبها في دعم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وتوفير مستلزمات العمل وجهاز البصمة الالكترونية لمنع التزوير، واجريت الانتخابات بموعدها المحدد برقابة محلية ودولية اشادت بنزاهتها .

 

وأكد المالكي يهمنا وضع الدول العربية في الصورة والعمل على زيادة التعاون في مجال مكافحة الارهاب الذي يهدد الجميع، مشيدا باجراء الانتخابات في العديد من الدول العربية .

 

وكان العراقيون قد صوتوا في الثلاثين من نيسان الماضي لاختيار ممثلين جدد للبرلمان العراقي ، في حين تم الاعلان عن نتائج الانتخابات في التاسع عشر من الشهر الماضي .

 

وتنتظر القوى السياسية تسمية قوى التحالف الوطني مرشحها لرئاسة الوزراء باعتبار ان التحالف صاحب العدد الاكبر من المقاعد في البرلمان المقبل بحصوله على [173] مقعداً ما يخوله بموجب الدستور تشكيل الحكومة المقبلة.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟