واسط تعلن رفع دعوى قضائية ضد اعضاء البرلمان غداً لتأخر إقرار الموازنة

تخطي بعد :
سياسة 1-06-2014, 14:12 343 مشاهدة

 واسط تعلن رفع دعوى قضائية ضد اعضاء البرلمان غداً لتأخر إقرار الموازنة

أعلنت محافظة واسط، الأحد، انها ستقوم برفع دعوى قضائية ضد اعضاء مجلس النواب يوم غد وذلك بسبب تأخر اقرار الموازنة العامة، معتبرة أن هذا الامر ادى الى توقف مشاريع المحافظة بالكامل.

 

وقال محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، ، إن الحكومة المحلية في واسط ستقوم يوم غد الاثنين برفع دعوى قضائية في المحكمة الاتحادية ضد اعضاء مجلس النواب العراقي الذين انتهت مدتهم ولم يقوموا بالتصويت على الموازنة، معتبراً أن عدم اقرار الموازنة تسبب باصابة المحافظة بشلل تام الى درجة توقف المشاريع بالكامل.

 

وأضاف ان اعضاء البرلمان كانو ومازالوا امام يمين دستوري وشرعي في عملية اقرار القوانين والمحافظة على مصلحة البلد غير انهم لم يلتزموا بذلك اليمين وبالتالي باتوا امام مسؤولية شرعية ودستورية تحتم عليهم استغلال ماتبقى من الوقت من اجل التصويت على الموازنة، محذراً من مغبة امتعاض المواطنين والخروج بتظاهرات عارمة للمطالبة باقرار الموازنة.

 

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي دعا في (التاسع من ايار 2014)، رئاسة البرلمان الى تحديد موعد لعقد جلسة سريعة لقراءة الموازنة الاتحادية قراءة ثانية تمهيدا للتصويت عليها باقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن التسويف المستمر لعقد جلسة مخصصة لقراءة الموازنة امر مستغرب.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟