المالكي يؤكد على ضرورة التعاون مع الدول العربية لمكافحة الإرهاب

تخطي بعد :
سياسة 1-06-2014, 13:56 332 مشاهدة

  المالكي يؤكد على ضرورة التعاون مع الدول العربية لمكافحة الإرهاب

أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، الأحد، على ضرورة التعاون والتواصل مع الدول العربية في جميع المجالات سيما بمكافحة الإرهاب، وفيما أشار الى أن العراق في كل جولة انتخابية يحقق نجاحاً ديمقراطياً جديداً على الرغم من محاولات إفشال الانتخابات البرلمانية الأخيرة، أوضح أنه سيتم تشكيل حكومة أغلبية سياسية وليست طائفية لان عملها سيكون أقوى بوجود معارضة قوية وحقيقية في البرلمان.

وقال مكتب المالكي في بيان إن المالكي استقبل، اليوم، في مكتبه، ببغداد، رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية العاملة في البلاد، وأكد على ضرورة التعاون والتواصل مع الدول العربية في جميع المجالات وبالأخص في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي لإثارة الفتن والتحريض الطائفي.

وأضاف المالكي أن العراق في كل جولة انتخابية يحقق نجاحا ديمقراطيا جديدا على الرغم من محاولات إفشال الانتخابات البرلمانية الأخيرة وقد قامت الحكومة بواجبها في دعم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وتوفير مستلزمات العمل وجهاز البصمة الالكترونية لمنع التزوير وأجريت الانتخابات بموعدها المحدد برقابة محلية ودولية أشادت بنزاهتها.

وأوضح نحن ننادي بتشكيل حكومة أغلبية سياسية وليست طائفية وتشمل جميع مكونات الشعب وبناء البلد على أساس وحدة العراق، لأن الأغلبية مبدأ سياسي، وان عمل الحكومة سيكون أقوى بوجود معارضة قوية وحقيقية في البرلمان.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟