اخر الاخبار

  • فلسطينيون تناسوا القدس وإلتحقوا بـ«داعش»

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 748 نشر بتأريخ: 23-12-2014, 19:50

     فلسطينيون تناسوا القدس وإلتحقوا بـ«داعش»

     

     

    قالت صحيفة فلسطينية، إنّ نحو 100 شاب فلسطيني من قطاع غزة، يقاتلون في صفوف تنظيم الدولة اللا إسلامية، المعروف بـ”داعش”، ونقلت صحيفة “الأيام”، الصادرة من مدينة “رام الله”، في الضفة الغربية، في عددها الصادر يوم (الاثنين)، عن قائد سلفي ميداني في غزة، قوله بأن نحو 100 شاب من قطاع غزة، وصلوا إلى العراق وسوريا، ويقاتلون الآن في صفوف “داعش”.

     

    وأضاف “أبو أنس المقدسي”، أحد كوادر “السلفية الجهادية”، في غزة في حديث لـ “الأيام”، إن ما يزيد على ألف شاب فلسطيني مستعدون للانضمام إلى داعش، إلا أن الظروف تحول دون خروجهم.

     

    وأضاف:” هناك 100 وصلوا بالفعل، ويقاتلون الآن في صفوف “داعش”، وقد قُتل عدد منهم هناك”.

     

    ولفت إلى أن انتقال الشباب من قطاع غزة إلى سوريا والعراق، يجب أن يسبقه تنسيق بين الجماعات السلفية في غزة والعراق.

     

    وقتل عدد من الفلسطينيين القاطنين في قطاع غزة في الأشهر الماضية خلال القتال في صفوف جبهة النصرة، وتنظيم “داعش”، بسوريا والعراق.

     

    ولا تتوافر معلومات دقيقة حول أعداد الفلسطينيين، الذي يقاتلون في صفوف التنظيمات الجهادية في سوريا والعراق.

     

    ووفق ما نقلته صحيفة الأيام، فإنه لا يمكن ضم أي عنصر جديد من غزة إلى صفوف “داعش” دون الحصول على تزكية من الجماعات السلفية في القطاع، حيث تم رفض انضمام عدد من الشبان الذين لم يحصلوا على هذه التزكية خوفا من الاختراق الأمني.

     

    وذكرت الصحيفة، أن الشباب عادة ما يخرجون من غزة بطرق مختلفة، ربما عن طريق الأنفاق “قبل إغلاقها”، أو عن طريق السفر عبر المعبر بصورة شرعية.

    صرح لنا

    عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق العوادي : السعودية واسرائيل تتفقان بسياسة واحدة ضد العراق وبعض الدول العربية