اخر الاخبار

  • التدخين مسئول عن ثلث حالات الإصابة بالسرطان

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 208 نشر بتأريخ: 12-12-2014, 14:45

     التدخين مسئول عن ثلث حالات الإصابة بالسرطان

     

    رغم التراجع المضطرد في معدلات التدخين بين الكثيرين، إلا أن السجائر ما تزال تشكل أحد العوامل الرئيسية المسئولة عن ثلث حالات الإصابة بمرض السرطان والوفيات في الولايات المتحدة.

     

     

     

    وأوضح الباحثون “بجمعية السرطان الأمريكية”، أن النتائج المتوصل إليها تشير إلى تورط السجائر في ثلاثة من بين كل عشر حالات إصابة بالسرطان في الولايات المتحدة في السنوات القليلة الماضية، مما يجعل خفض معدلات التدخين والحد من انتشار هذه العادة المدمرة يعد من الضرورات القصوى للحيلولة دون مزيد من إنتشار مرض السرطان اللعين في المستقبل، وفقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

     

    كان الباحثون قد عكفوا على تحليل عدد من البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الأمريكية حول معدلات ونسب الإصابة بالسرطان والوفيات على مدى الثلاثين عاما الماضية , حيث خلصت الدراسة إلى أن التدخين مسئول عن 30% من الوفيات الناجمة عن الإصابة بالسرطان.

     

    وأكد الباحثون أن معدل الوفيات الناجم عن السرطان والمرتبط بالتدخين كان الأعلى معدل له في عام 2010 منذ ثلاثة عقود، في الوقت الذي أشاروا فيه إلى أن تراجع معدلات التدخين لم تحد من وفيات السرطان.

     

    وعلاوة على ذلك، فقد ساهمت عدد من العوامل الأخرى في زيادة معدلات الإصابة بالسرطان في عام 2010، وتشمل هذه العوامل عدداً متزايداً من الأنواع المعروفة من السرطان بسبب التدخين ونمط الحياة غير الصحي.

     

     

    عدد

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية