اخر الاخبار

  • ذي قار: اكثر من مليوني زائر من المحافظات المجاورة عبروا باتجاة كربلاء

    القسم: محلية عدد الزيارات: 555 نشر بتأريخ: 5-12-2014, 14:45

     ذي قار: اكثر من مليوني زائر من المحافظات المجاورة عبروا باتجاة كربلاء

    اعلنت الادارة المحلية في محافظة ذي قار ان اكثر من مليوني زائر من البصرة وميسان وواسط ودول الجوار عبروا المحافظة باتجاة كربلاء المقدسة .

     

    وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري في بيان صحافي ان " محافظة ذي قار تشكل مركز ثقل عبور الزائرين المتوجهين سيرا على الاقدام الى كربلاء المقدسة".

     

    واضاف ان "محافظة ذي قار استقبلت اكثر من مليوني زائر قادمين من محافظات البصرة وميسان وواسط وجمهورية ايران الاسلامية يمرون عبر المنفذ الشمالي في ناحية الفجر وزوارا اخرين من البصرة والكويت والبحرين والدول الاخرى المجاورة يمرون عبر المنفذ الجنوبي في مركز مدينة الناصرية باتجاه كربلاء ".

     

    واكد الناصري على اهمية تامين الحماية اللازمة للزائرين والاطمئنان على سلامتهم ومتابعة سير الخطة الامنية والطبية والخدمية"، مبينا ان " المؤسسات الحكومية استنفرت كامل طاقاتها لتقديم خدماتها للزائرين بالتعاون مع المواكب الحسينية ".

     

    كما اشاد محافظ ذي قار بما تقدمه المواكب الحسينية وسكان المحافظة ذي قار من خدمات للزائرين.

     

    يشار الى ان زوار الاربعينية الامام الحسين عليه السلام في المحافظات الجنوبية بدأوا قبل ايام بالسير نحو كربلاء لاداء مراسم الزيارة التي تبلغ ذروتها 13 من الشهر الجاري .

    صرح لنا

    في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق