متحدون:تشكل لجنة برئاسة الجميلي للتفاوض على تشكيل الحكومة

تخطي بعد :
سياسة 27-05-2014, 10:21 669 مشاهدة

 متحدون:تشكل لجنة برئاسة الجميلي للتفاوض على تشكيل الحكومة

اعلن ائتلاف متحدون للاصلاح، الثلاثاء، تشكيل لجنة تفاوضية ستكون الممثل الرسمي لها في مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة، مبينة ان هذه اللجنة ستكون من ستة اعضاء برئاسة النائب سلمان الجميلي.

 

وقال القيادي بالائتلاف محمد اقبال ان متحدون شكل لجنة تفاوضية رئيسية والتي ستكون الممثل الرسمي لها في مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة، مبينا ان اللجنة مكونة من ستة اعضاء وهم محمد الكربولي ممثلا عن كتلة الحل واحمد المساري ممثلا عن كتلة حق واثيل النجيفي ممثلا عن عراقيون وحسن توران ممثلا عن الجبهة التركمانية، اضافة الى سلمان الجميلي ممثلا عن كتلة المستقبل، وانا ناطقا عنها.

 

وأضاف اقبال ان اللجنة ستكون برئاسة الجميلي، مشيرا الى ان الأطراف جميعها في الائتلاف اتفقت على أن تباشر اللجنة عملها وتفاتح كافة الجهات السياسية لعرض مشروع التفاوض ومطالب المحافظات.

 

وأكد اقبال ان متحدون باشرت بهذا العمل لتوحيد كافة الرؤى الخاصة بأعضائها وطرحها على الكتل السياسية الأخرى لتسهيل عملية التفاوض.

 

وكان ائتلاف متحدون للاصلاح اكد، امس الاثنين، أن تحالف الأقوياء الذي يضم ائتلافات العربية والوطنية والكردستاني والأحرار والمواطن وكتل اخرى، سيعلن رسميا بعد المصادقة على نتائج الانتخابات، فيما أوضح أن منصب رئيس الوزراء من نصيب التحالف الوطني على أن لا يكون رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي.

 

وأعلن ائتلاف متحدون برئاسة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، في 23 ايار 2014، حصوله على 33 مقعداً في الانتخابات البرلمانية بينها مقعدان لكتلة الحل المنضوية.

 

 

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟