اخر الاخبار

  • لوحة فان جوخ "مزهرية بالأقحوان والخشخاش" تباع بـ 61.1 مليون دولار

    القسم: ثقافة وفنون عدد الزيارات: 271 نشر بتأريخ: 7-11-2014, 10:29

    لوحة فان جوخ "مزهرية بالأقحوان والخشخاش" تباع بـ 61.1 مليون دولار

    تم بيع لوحة الفنان التشكيلي الهولندي فان جوخ "مزهرية بالأقحوان والخشخاش" في المزاد العلني "Sotheby s" مقابل 61.1 مليون دولار.

     

    وقدر خبراء المزاد قيمة هذه اللوحة في البداية بـ 30 – 50 مليون دولار.

     

    يذكر أن هذه اللوحة أبدعها الفنان قبل موته المأساوي ببضعة اسابيع. وإنها تجسد حالته النفسية والعاطفية المعقدة. وكان فان جوخ يريد إيداع اللوحة في منزل صديقه الواقع في ضاحية باريس بلدة " أوفر سور اواز".

     

    ويفترض أن الفنان الذي كان يواجه آنذاك مشاكل مالية أهدى صديقه هذه اللوحة كتعويض لدفعه تكاليف الخدمات الطبية التي قدمت للفنان المريض.

     

    وأصبحت لوحة "مزهرية بالأقحوان والخشخاش" من أولى لوحات فان جوخ التي وصلت إلى الولايات المتحدة لتعرض في غاليري "اولبرايت نوكس" الفني في مدينة بافالو بولاية نيويورك.

     

    وجدير بالذكر أن لوحة "بورتريه الدكتور غاشيه" ( 1890) تعتبر من أغلى لوحات الفنان الهولندي، وتقدر قيمتها بـ 82.5 مليون دولار.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية