حزب طالباني : تصدير النفط سيخلق مشاكل للإقليم

تخطي بعد :
سياسة 25-05-2014, 15:42 701 مشاهدة

 حزب طالباني : تصدير النفط سيخلق مشاكل للإقليم

اعلن الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس جلال طالباني، ان الاتحاد سيعلن عن موقفه من قضية تصدير الاقليم للنفط، مشيرا الى ان تصديره سيخلق مشاكل للإقليم وسيغضب الولايات المتحدة الاميركية.

وقال القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني, فريد اسسرد, في تصريح صحفي اليوم، اذا تطلب الامر سنعلن موقفنا الرسمي حول قضية تصدير النفط من خلال كتلتنا في البرلمان، كون الحكومة لم تتشكل حتى الآن كي نعلنه من خلالها, مضيفاً وان لم يتطلب ذلك، فتلك هي وظيفة الحكومة ولن نتدخل في هذا الشأن.

واضاف في رأيي ان تصدير نفط كردستان ليس من صالح الاقليم وسيخلق له مشاكل كثيرة، لان دولة فعّالة مثل الولايات المتحدة الاميركية غير راضية عن هذا الموضوع، مشيراً إلى ان تصدير النفط سيؤثر على العلاقات بين اقليم كردستان والولايات المتحدة، وقد يلحق ذلك الضرر بالاقليم.

الى ذلك ، قالت رئاسة إقليم كردستان في بيان لها اليوم إن طلب التحكيم العراقي للمطالبة بوقف تصدير النفط من المنطقة الكردية عبر تركيا غير شرعي وسيفشل.

يذكر ان الناطقة باسم وزارة الخارجية الامريكية جين ساكي قالت في تصريح لها ان موقف واشنطن منذ وقت طويل هو عدم تأييد تصدير النفط من اقليم كردستان من دون استحصال موافقة الحكومة العراقية الاتحادية، معربة عن القلق ازاء التأثير المحتمل لاستمرار تصدير النفط بهذه الطريقة.

 

 

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟