اخر الاخبار

  • الجعفري للاتحاد الأوربي: داعش لم ينشأ في العراق بل جاء من دول ديمقراطية

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 425 نشر بتأريخ: 23-10-2014, 19:59

     الجعفري للاتحاد الأوربي: داعش لم ينشأ في العراق بل جاء من دول ديمقراطية

     

    اعتبر وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الخميس، أن "داعش" لم ينشأ في العراق ولن ينتهي فيه، لافتاً إلى أن التنظيم جاء من دول ديمقراطية عدة تشهد أجواءً من الحرية، فيما جددت رئيسة بعثة الاتحاد الأوربي في العراق يانا هابيشكفا دعم الدول الأوروبية للقوات المسلحة العراقية وتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين.

     

    وقال مكتب وزير الخارجية في بيان صحفي، عليه، إن "الجعفري التقى، اليوم، سفراء دول الاتحاد الأوروبي برئاسة يانا هابيشكفا رئيسة بعثة الاتحاد في العراق"، مشيراً إلى أنه "جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق، واستعراض دعم الدول الأوروبية للعراق على الصعيدين العسكري والإنساني".

     

    ونقل البيان عن الجعفري قوله، أن "عصابات داعش الإرهابية لم تنشأ في العراق، ولن تنتهي فيه، مما يتطلَب وعي الدول كافة لهذا الخطر الذي يهدد الإنسانيّة كلها"، لافتاً إلى "أننا حذرنا جميع دول العالم في مؤتمرات جدة، وباريس، ونيويورك من أن مواطني مختلف البلدان منخرطون في تنظيمات داعش الإرهابية، ولا يوجد ما يمنعهم من القيام بالعمليات التخريبية عندما يعودون إلى بلدانهم، وهذا ما حصل في كندا".

     

    وأكد الجعفري أن "إرهابيي داعش جاؤوا من دول ديمقراطية عدة تشهد أجواءً من الحرية وحقوق الإنسان، مما يدل على أن داعش ثقافة وحشية دموية تخريبية تستهدف كل مظاهر الحياة"، مبيناً أن "هذا ما يجعل الجميع أمام مسؤولية مواجهته بثقافة الوحدة والسلام والمحبة والتعاون على القضاء على هذا الإرهاب".

     

    من جهتها جددت هابيشكفا "دعم الدول الأوروبية وتقديمها المساندة للقوات المسلحة العراقية والمساعدات الإنسانية للنازحين جراء هجوم داعش الإرهابي على المدنيين"، موجهة دعوة للجعفري لـ"حضور اجتماع بروكسل المزمع عقده خلال الأسبوعين المقبلين".

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية