اخر الاخبار

  • طبيب مصري: «بالون المعدة» أسهل وسائل إنقاص الوزن بدون جراحة

    القسم: لهّن عدد الزيارات: 155 نشر بتأريخ: 19-10-2014, 14:09

    طبيب مصري: «بالون المعدة» أسهل وسائل إنقاص الوزن بدون جراحة

     

    كشف الدكتور محمد علي لاشين استشاري جراحات السمنة وزميل كلية الجراحين الأمريكية أنه ظهر حديثاً في المملكة المتحدة نوع جديد من “بالون المعدة” في شكل قرص صغير يبتلعه المريض بدون الحاجة إلي إدخاله عن طريق منظار الفم مما يعد تطوراً مهماً في تقنية بالون المعدة، التي تساعد على إنقاص الوزن والتغلب على السمنة.

     

    وأكد لاشين أن “بالون المعدة” يتميز في العموم بأنه وسيلة سهلة وآمنة لإنقاص الوزن بدون أي تدخل جراحي، ولذلك يعتبر سعره أرخص من الوسائل الأخري، كما أنه يتيح للمريض الرجوع لممارسة حياته الطبيعية في أقل من 3 أيام، وهو ما لا يتوافر في أي وسيلة أخري لإنقاص الوزن، وفقاً لما نشرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

     

    وقال: “إنه عبارة عن بالون يتم إدخاله عن طريق منظار الفم، وهو إجراء غير جراحي ويتم إدخال البالون وهو فارغ ثم يتم ملء البالون بمحلول ملح بكمية من 600 إلي 700 ميلي ثم يقوم المريض بإتياع نظام غذائي خاص لمدة 6 شهور، ويحدث خلال هذه الفترة فقد المريض حوالي 20 كيلو جراماً، وذلك تحت إشراف الطبيب المعالج ثم يتم إخراج البالون بعدها”.

     

    وأضاف أن اختيار البالون كوسيلة لإنقاص الوزن يكون بعد استشارة طبيب مختص وبعد إجراء بعض الفحوص الطبية للتأكد من سبب السمنة وجاهزية المريض لتركيب البالون، موضحاً أنه من ضمن عيوب البالون أنه لا يفيد المرضي الذين يصل الوزن فيهم بأرقام كبيرة لأنه يساعد علي إنزال 20 كيلو جراماً فقط من الوزن، كما أن المريض يشعر بميل للقيء في أول يومين بعد البالون وتتم معالجة ذلك عن طريق الأدوية المساعدة.

     

    وأوضح لاشين أن البالون لا يمكن تركيبه في المرضي الذين أجروا جراحات سابقة، ناصحاً بعدم حدوث حمل أثناء فترة وجود البالون حتي لا يؤثر ذلك علي نمو الجنين.

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية