تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

رئيس وزراء إقليم كوردستان يجتمع مع عمدة لندن

عدد الزيارات: 220 نشر بتأريخ: 21/05/2014 - 09:19 نشر بواسطة :الجواهري

 رئيس وزراء إقليم كوردستان يجتمع مع عمدة لندن

في سياق زيارته الحالية إلى بريطانيا، تلبية لدعوة رسمية من الحكومة البريطانية، وعقب مأدبة العشاء التي أقامتها الأحزاب في البرلمان البريطاني، على شرف رئيس وزراء إقليم كوردستان والوفد المرافق له، ولليوم الثاني من الزيارة، أُستقبل نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان والوفد المرافق له من قبل بوريس جونسون عمدة مدينة لندن.

وخلال الإجتماع الذي حضره عدد من المستشارين والمسؤولين الإداريين المحليين في لندن، أعرب عمدة لندن عن سعادته لزيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والوفد المرافق له إلى لندن، معربا عن أمله أن تكون هذه الزيارة فرصة جيدة في طريق تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين بشكل أفضل.

وخلال الإجتماع سُلط الضوء على فرص العمل والإستثمار ورجال الأعمال ومستثمري لندن في إقليم كوردستان، وسبل تعزيز العلاقات بين أربيل ولندن، كما أُستعرضت نبذة عن مشاريع ونشاطات تلك الشركات العاملة في أربيل وإقليم كوردستان بشكل عام. كما جرى بحث تلك المجالات التي من الممكن ان تستفاد منها أربيل من تجارب وخبرات مدينة لندن.

من جانبه أعرب نيجيرفان بارزاني عن سعادته لهذه الزيارة إلى لندن، وجدد في الوقت نفسه رغبة حكومة إقليم كوردستان في تنمية وتعزيز العلاقات مع بريطانيا، كما أكد على ضرورة وجود علاقات مباشرة بين إدارتي أربيل ولندن، وفي هذا السياق وجه دعوة رسمية إلى عمدة لندن ووفد من القطاع الخاص للمدينة لزيارة أربيل بهدف الإطلاع عن كثب على واقع إقليم كوردستان وتشجيع المستثمرين للتوجه إلى الإقليم والمشاركة في المشاريع، وخاصة في قطاع السياحة والبنية التحتية، والإستفادة من الفرص الإستثمارية في الإقليم.

هذا ويرافق رئيس الوزراء خلال هذه الزيارة وفد رفيع المستوى من حكومة الإقليم يضم كلا من د. آشتي هورامي وزير الثروات الطبيعية ود. علي سندي وزير التخطيط وكامران أحمد وزير الإعمار والإسكان ورئيس هيئة الإستثمار وكالة وقباد طالباني مسؤول دائرة التنسيق والمتابعة في مجلس الوزراء وفلاح مصطفى رئيس دائرة العلاقات الخارجية وسفين دزيي المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم وبيان سامي عبدالرحمن مندوبة حكومة غقليم كوردستان لدى بريطانيا وعدد من المستشارين في مجلس الوزراء.