اخر الاخبار

  • رئيس وزراء إقليم كوردستان يجتمع مع عمدة لندن

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 249 نشر بتأريخ: 21-05-2014, 09:19

     رئيس وزراء إقليم كوردستان يجتمع مع عمدة لندن

    في سياق زيارته الحالية إلى بريطانيا، تلبية لدعوة رسمية من الحكومة البريطانية، وعقب مأدبة العشاء التي أقامتها الأحزاب في البرلمان البريطاني، على شرف رئيس وزراء إقليم كوردستان والوفد المرافق له، ولليوم الثاني من الزيارة، أُستقبل نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان والوفد المرافق له من قبل بوريس جونسون عمدة مدينة لندن.

    وخلال الإجتماع الذي حضره عدد من المستشارين والمسؤولين الإداريين المحليين في لندن، أعرب عمدة لندن عن سعادته لزيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والوفد المرافق له إلى لندن، معربا عن أمله أن تكون هذه الزيارة فرصة جيدة في طريق تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين بشكل أفضل.

    وخلال الإجتماع سُلط الضوء على فرص العمل والإستثمار ورجال الأعمال ومستثمري لندن في إقليم كوردستان، وسبل تعزيز العلاقات بين أربيل ولندن، كما أُستعرضت نبذة عن مشاريع ونشاطات تلك الشركات العاملة في أربيل وإقليم كوردستان بشكل عام. كما جرى بحث تلك المجالات التي من الممكن ان تستفاد منها أربيل من تجارب وخبرات مدينة لندن.

    من جانبه أعرب نيجيرفان بارزاني عن سعادته لهذه الزيارة إلى لندن، وجدد في الوقت نفسه رغبة حكومة إقليم كوردستان في تنمية وتعزيز العلاقات مع بريطانيا، كما أكد على ضرورة وجود علاقات مباشرة بين إدارتي أربيل ولندن، وفي هذا السياق وجه دعوة رسمية إلى عمدة لندن ووفد من القطاع الخاص للمدينة لزيارة أربيل بهدف الإطلاع عن كثب على واقع إقليم كوردستان وتشجيع المستثمرين للتوجه إلى الإقليم والمشاركة في المشاريع، وخاصة في قطاع السياحة والبنية التحتية، والإستفادة من الفرص الإستثمارية في الإقليم.

    هذا ويرافق رئيس الوزراء خلال هذه الزيارة وفد رفيع المستوى من حكومة الإقليم يضم كلا من د. آشتي هورامي وزير الثروات الطبيعية ود. علي سندي وزير التخطيط وكامران أحمد وزير الإعمار والإسكان ورئيس هيئة الإستثمار وكالة وقباد طالباني مسؤول دائرة التنسيق والمتابعة في مجلس الوزراء وفلاح مصطفى رئيس دائرة العلاقات الخارجية وسفين دزيي المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم وبيان سامي عبدالرحمن مندوبة حكومة غقليم كوردستان لدى بريطانيا وعدد من المستشارين في مجلس الوزراء.

     

     

     

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية