اخر الاخبار

  • ناسا: كويكب صغير يمر بالقرب من الأرض

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 361 نشر بتأريخ: 7-09-2014, 16:33

     ناسا: كويكب صغير يمر بالقرب من الأرض

    قالت وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية (ناسا) إن كويكبا في حجم المنزل سيمر على الأرض اليوم الأحد.

    وأضافت أن الكويكب 2014 RC سيمر على نيوزلندا حوالي الساعة السادسة مساء بتوقيت جرينتش.

     

    وأوضحت الوكالة الأمريكية أنه من المتوقع أن يصل ارتفاع 2014 RC عن الأرض وقت مروره 40 ألف كيلو متر.

    وأضافت أنه رغم صغر حجم الكويكب إلى درجة لا تسمح برؤيته بالعين المجردة، فإن فلكيين هواة سيتابعونه بتلسكوباتهم لإلقاء نظرة عليه لحظة مروره قرب الأرض.

    يُذكر أن 2014 RC اكتشف للمرة الأولى في 31 أغسطس/ آب الماضي وقُدرت أقرب نقطة إليه من الأرض بـ 10 في المئة من المسافة بين مركز الأرض والقمر، وفقا لبيان أصدرته ناسا.

    ومن المتوقع أن يتكرر مرور الكويكب من مدار قريب من الأرض مرة أخرى في المستقبل.

    وكان نيزك في نفس حجم 2014 RC قد انفجر في فبراير/ شباط 2013 أعلى منطقة تشيليابينسك، وسط روسيا، مما أسفر عن إصابة ألف شخص.

    وترصد ناسا حاليا أكثر من 11 ألف جرم سماوي وكويكب تمر في مدارات قريبة من الأرض.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية