اخر الاخبار

  • مقتل قائد درع الشريعة على ايدي الجيش العربي السوري

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 221 نشر بتأريخ: 29-08-2014, 10:20

     مقتل قائد درع الشريعة على ايدي الجيش العربي السوري

    في إطار متابعته لعملياته العسكرية،واصل الجيش استهدافه لمراكز وتجمعات المجموعات المسلحة في مناطق مختلفة. وقد تصدت وحدات من الجيش لمحاولة مسلحين التسلل باتجاه جرود فليطة في القلمون في الريف الغربي للعاصمة دمشق، ما أسفر عن مقتل وإصابة كامل افراد المجموعات المتسللة وأبرزهم قائد الهجوم المدعو “أبو عمر” الذي يعد المسؤل الميداني لما يسمى “درع الشريعة” في جرود فليطة والجراجير.

    وفي ريف القنيطرة أطلق المسلحون معركة جديدة أطلقوا عليها اسم “الوعد الصادق” بهدف السيطرة على منطقة “المدينة المهدمة” الحدودية، وعلى تل الكروم وقرية جبا بالقطاع الأوسط للمحافظة، وذلك بمشاركة تجمعات مسلحة من “أحرار الشام” و”جماعة بيت المقدس” و”جبهة ثوار سورية” و”جبهة النصرة”.

    وقد بدأت المعركة صباح اليوم الأربعاء وسط اشتباكات عنيفة في محيط تل الكروم، ما أسفر عن مقتل عدد كبير من المسلحين، وقد تصدت وحدات مشتركة من الجيش و”الدفاع الوطني” لهجوم على نقاط عسكرية عدة في جبا وتل الكروم، متزامنة مع استهداف عنيف لمقرات المسلحين، وقد تمكنت المجموعات المسلحة من السيطرة على معبر القنيطرة، ولا زالت الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

    والمدينة المهدمة، هي منطقة تقع داخل مدينة القنيطرة، كانت “إسرائيل” قد هدمتها بالكامل قبل انسحابها في حزيران 1974، كما تضم منطقة المعبر الرئيسي بين الجانبين السوري و”الإسرائيلي” والمعروف باسم معبر القنيطرة.

     

    وعلى صعيد متصل، استهدفت وحدات من الجيش رتل سيارات للمسلحين كان يتجه من بيت ساير باتجاه مزرعة النجار ودمرت عدداً منها بمن فيها.

     

    الجيش يسيطر على مزارع دير العصافير

     

    وواصل الجيش السوري تقدمه بعد سيطرته على مزارع شبعا ومزارع الطباخ ومزارع دير العصافير ومنطقة الجامعة بالغوطة الشرقية ما أدى لمقتل أعداد كبيرة من المسلحين.

     

    كما جدد الجيش السوري استهدافه لمواقع تمركز المسلحين في الغوطة الشرقية محققاً إصابات مباشرة في جوبر ودوما والبساتين المحيطة بها وعربين وكفر بطنا.

    هذا، وقامت وحدات من الجيش السوري بتفجير نفقين تحت مقرات المسلحين خلال 24 ساعة في حي جوبر، حيث تم تدمير بناء كامل تحصنت فيه المجموعات المسلحة وتم ردمه ما أدى لمقتل العشرات من المسلحين.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية