اخر الاخبار

  • الثقافة تطلق جائزة الابداع لعام 2014

    القسم: ثقافة وفنون عدد الزيارات: 267 نشر بتأريخ: 27-08-2014, 12:59

     الثقافة تطلق جائزة الابداع لعام 2014

    أعلنت دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة اطلاق جائزة الابداع الثقافي الدورة الثالثة 2014 .

    وقال مدير عام دائرة العلاقات الثقافية عقيل المندلاوي في بيان للوزارة  ان هذه الجائزة ستكون في مجالات الشعر والقصة والرواية والنقد الادبي والفلسفة والسينما وتشمل الاخراج والسيناريو والمسرح الذي يتضمن الاخراج والنقد المسرحي والتقنيات والتأليف والتمثيل وشملت هذه الجائزة الفن التشكيلي بانواعه الخط العربي والنحت والزخرفة والرسم كما شملت الجائزة الموسيقى (التأليف والتلحين والاداء والبحث الموسيقي) .

    واضاف المندلاوي : ان هذه الجائزة تمثل حافزاً للمزيد من الابداع وذلك لاثراء روح الثقافة الحرة في ميادينها المتعددة وتأكيداً لقيم الحوار والحرية سعياً باتجاه تعزيز عوامل البناء الثقافي المشرع على المستقبل والامل والحياة التي تتسع للجميع وتواصلاً مع المسؤوليات التي تنهض بها وزارة الثقافة لتعميق مسارات ثقافتنا العراقية ورسالتها الانسانية والوطنية .

    واوضح : سيكون موعد تسليم المشاركات اعتباراً من 20/8 ـ لغاية 2/11/2014 وعن طريق قسم المهرجانات والجوائز الثقافية في دائرة العلاقات الثقافية العامة وفيما يخص المحافظات فيتم تسليم المشاركات عن طريق المراكز الثقافية الموجودة خارج العراق والبيوت الثقافية التابعة لدائرة العلاقات الثقافية الموجودة في المحافظات .

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية