تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

النفط تعلن البدء بتصدير النفط من حقول ميسان والحلفاية و لاول مرة من حقل بدره

عدد الزيارات: 241 نشر بتأريخ: 19/08/2014 - 18:42 نشر بواسطة :رسول الدلفي

 النفط تعلن البدء بتصدير النفط من حقول ميسان والحلفاية و لاول مرة من حقل بدره

اعلنت وزارة النفط عن بدء تدفق النفط من حقول ميسان والحلفاية عبر الانبوب الجديد 42 عقدة بطول 275 كيلومتر ، وبطاقة تصديرية مليون برميل في اليوم .

واكد وزير النفط عبد الكريم لعيبي في بيان صحفي ان “انجازاً جديدا اخر يضاف الى الصناعة النفطية في العراق متمثلا ببدء عمليات ضخ النفط من حقل الحلفاية وحقول محافظة ميسان الى ميناء الفاو مباشرة بعد الانتهاء من مشروع مد الانبوب الجديد الذي انجز في الفترة المقرره له” .

كما اعلن الوزير عن بدء الانتاج التجريبي من وحدة الانتاج الثانية في حقل الحلفاية بطاقة تبلغ 100 الف برميل في اليوم .

واشار وزير النفط الى بدء تدفق النفط لاول مرة عبر انبوب الصادرات النفطية الجديد من حقل بدرة في محافظة واسط الى مستودعات الطوبا في البصرة .

من جهته اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط عاصم جهاد ان” وزارة النفط تهتم بتطوير البنى التحتية للصناعة النفطية العراقية وبما يتناسب و خطط الوزارة في زيادة الانتاج والتصدير “.

واوضح ان” بدء تدفق النفط من حقول ميسان والحلفاية عبر الانبوب الجديد وبالطاقة المشار اليها اعلاه يعد انجازا مهما في تأريخ الصناعة النفطية في العراق 

واشار ان النفط المنتج من حقول ميسان والحلفاية سينقل مباشرة عبر الانبوب الجديد الى ميناء التصدير في الفاو في سابقة هي الاولى من نوعها .

واضاف ان” افتتاح مشروع وحدة الانتاج الثانية في حقل الحلفاية وبطاقة 100 الف برميل باليوم ستزيد من الطاقة الانتاجية والتصديرية لحقول ميسان وبحسب خطة الوزارة وبالاتفاق مع الشركات العالمية والتي سيتم الاحتفال بأفتتاحها خلال الاسبوع الاول من الشهر القادم “.