اخر الاخبار

  • علاء مشذوب يحصد الجائزة الثانية في ادب الرحلات

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 423 نشر بتأريخ: 17-05-2014, 06:08

     علاء مشذوب يحصد الجائزة الثانية في ادب الرحلات

    حصد الفنان و الروائي الكربلائي علاء مشذوب الجائزة الثانية في مسابقة ادب الرحلات التي اعلن عنها مؤخرا عن كتابه ( عواصم ايران).

    وقال مشذوب الجمعة، حصلت على الجائزة الثانية لمسابقة ناجي جواد الساعاتي لأدب الرحلات وكانت مناصفة.

    وأضاف، الجائزة جاءت عن كتابي الموسوم (عواصم ايران) والذي تحدثت فيه عن رحلتي الى ايران واستثمارها في كشف معالم المدن والعواصم التي مررت بها.

    وذكر مشذوب ان الكتاب كما تقول اللجنة تميز بتمازج الأسلوبين السردي الوصفي الأدبي بأسلوب المذكرات اليومية، فاحتشد النص بمعلومات غزيرة في التاريخ والجغرافيا بالنسبة لعواصم إيران التي شملتها الرحلة الرمضانية للكاتب، إذ منح الأسلوب الأدبي للنص زخماً ودفقاً.

    وأشار الروائي الفائز الى، ان المسابقة شارك فيها ثمان كتاب من العراق والعرب وكانت الجائزة الاولى قد ذهبت الى فوز كريم راهي الكاتب العراقي المقيم في السويد بالجائزة الأولى عن رحلته ساعات الصفر والثانية المناصفة الى الدكتورة فاطمة فوزي عبد العاطي عن مخطوطتها ندف الثلج

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية