×

أخر الأخبار

اتحاد الكرة يتقدم بشكوى إلى لجنة الانضباط ضد العنكوشي

  • 26-04-2022, 21:46
  • 526 مشاهدة

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تقديمه شكوى رسمية إلى لجنة الانضباط ضد رئيس نادي الديوانية حسين العنكوشي، على خلفية تصريحات أطلقها ضد رئيسه ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وذكر الاتحاد، في بيان له، أنه "يَستنكر بشدّةٍ، التَصريحاتَ التي أطلقها رئيسُ نادي الديوانية الرياضي حسين العنكوشي باتجاهِ رئيسِ الاتحاد الآسيوي لكرةِ القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم،  ورئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم عدنان درجال، واللجان العاملة في الاتحادِ والإعلامِ الرياضي".
وأعرب، عن "استغرابه من هذه التَصريحات المُتكررة وغير المَوضوعيّةِ والبعيدةِ عن الواقعِ، والتي لا تَمتُ للحقيقةِ بأي صلةٍ وتجافي منظومةَ القيم الأخلاقية والإنسانية والرياضيّة، وذلك باستهدافِ شخصياتٍ لها باعٌ طويل في الرياضة، فضلاً عن محاولةِ النيل من اللجانِ العاملة في الاتحاد والتي لم تأل جهداً وبذلت كل ما تملك من أجل إنجاح عملها".
وتابع البيان، "وإزاء تلك التصريحاتِ المُنفلتة، ولأن رئيسَ نادي الديوانية يُعدُّ عضواً في الهيئة العامّة، فإن الاتحاد يتقدمُ بشكوى رسميةٍ إلى لجنةِ الانضباط وإحالة ملف الإساءات إليها لاتخاذِ القرار المُناسب بحقه".
ودعا الاتحاد، الجميع إلى "الدِقةِ في التَصريحاتِ والابتعاد عن الإثارة أو الشَخصَنة، والنظر بعينٍ ثاقبةٍ إلى مصلحةِ الرياضةِ العراقيّة، والعمل على وضعِ الأسُس الصحيحة لكرتنا بدلاً من الانشغالِ بإطلاق التصريحات التي لا تخدمُ وتسيئ بشكلٍ كبيرٍ إلى مُستقبل العلاقات مع المحيطين العربي والقاري".
وأردف بالقول: "ويدركُ الاتحاد أن حرية الرأي والتعبير لا تعني التجريحَ والإساءة والتَشهير، إنما هي فرصةٌ لطرح الأفكارِ البناءة الهادفة إلى النهوضِ بواقع كرتنا".