×

أخر الأخبار

صالح ووزير خارجية لوكسمبورغ يبحثان الأوضاع الإنسانية للأحداث العسكرية في أوكرانيا

  • 29-03-2022, 15:55
  • 516 مشاهدة

​بحث رئيس الجمهورية برهم صالح ووزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن، الثلاثاء (29 آذار 2022) أوضاع اللاجئين العراقيين في أوروبا.


وقالت رئاسة الجمهورية في بيان  ان "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم الثلاثاء، في قصر السلام ببغداد، وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن"، مبينا انه "تم بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إلى جانب بحث التعاون المشترك بين العراق والاتحاد الأوروبي والإشارة إلى العلاقة المتميزة بين الجانبين، ومناقشة أوضاع اللاجئين والمقيمين العراقيين في لوكسمبورغ وأوروبا، وقضية النازحين داخل العراق وخصوصا الايزيديين".

وتابع انه "تم ايضا بحث تطورات الأوضاع الإنسانية للأحداث العسكرية الجارية في أوكرانيا وما خلّفته من موجة نازحين واسعة، إضافة إلى التداعيات الاقتصادية الخطيرة على العالم أجمع ومنها العراق"، موضحا انه "تم التأكيد على ضرورة الركون للحوار ورفض استخدام القوة والعنف في حل النزاعات ومنع تفاقمهما وتهديد السلم والأمن الدوليين".

من جانبه، أكد الوزير جان أسيلبورن "وقوف بلده إلى جانب العراق ودعم أمنه واستقراره، والتطلع نحو تعزيز العلاقات الثنائية وبما يخدم مصالح البلدين في مختلف الصعد".