×

أخر الأخبار

بارزاني ورئيس البرلمان الأردني يبحثان جملة ملفات بينها الانتخابات العراقية القادمة

  • 5-09-2021, 17:48
  • 494 مشاهدة

استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان، ظهر اليوم الأحد 5 أيلول 2021، اعبدالمنعم العودات رئيس مجلس نواب المملكة الأردنية الهاشمية ووفداً مرافقاً له.

وفي اجتماع حضرته رئيسة برلمان كردستان ونائبا رئيس إقليم كوردستان ونائب رئيس البرلمان والسفير الأردني في العراق، تم التباحث حول علاقات إقليم كردستان والمملكة الأردنية الهاشمية، التي وصفها الجانبان بالتاريخية، وسبل تطويرها.

وأكد الوفد الأردني استمرار مساندة الملك عبدالله الثاني والمملكة الأردنية الهاشمية لإقليم كردستان، معبراً عن التقدير والامتنان لدور الإقليم في الحرب على الإرهاب وهزيمة داعش، وتحدث الوفد باهتمام عن دور ومكانة إقليم كردستان في مجال حفظ التوازن والاستقرار على صعيد العراق والمنطقة.

من جانبه، جدد نيجيرفان بارزاني التعبير عن شكر وامتنان إقليم كردستان لمساندة الملك عبدالله الثاني والأردن المستمرة سواء في الفترات الصعبة في الماضي أو في الوقت الراهن، مشيراً إلى رغبة إقليم كردستان في تعزيز جميع أوجه العلاقات مع المملكة الأردنية.

الأوضاع السياسية والأمنية في العراق وإقليم كردستان وتطوير مجالات التعاون والشراكة، الانتخابات العراقية القادمة، خطر الإرهاب والتصدي لداعش، وباء كوفيد-19 وتداعياته، فرص العمل والاستثمار في إقليم كردستان، علاقات أربيل – بغداد والحوار من أجل حلها ومجموعة مسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع.