×

أخر الأخبار

وزارة الشباب توضح مهمة الوفد الخليجي في البصرة

  • 26-08-2021, 13:27
  • 495 مشاهدة

أكد مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة، علي العطواني، أن زيارة الوفد الخليجي المشكل من قبل اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، هي زيارة روتينية تتكرر مع جميع الدول المستضيفة للبطولات.
وقال العطواني في تصريح له اليوم الخميس، إن" الجولة التفقدية للجنة التفتيشية المشكلة من قبل اتحاد كأس الخليج، على مدى اليومين السابقين لزيارة المنشآت الرياضية والخدمية والمنشآت الصحية في محافظة البصرة، هي زيارة روتينية تتكر في جميع بلدان العالم التي تضيِّف البطولات"، مبيناً ان" هذا الاجراء ليس خاصاً بالعراق، وانما هو اجراء طبيعي في حال اقامة اي بطولة يتم تشكيل لجان للكشف عن مراحل انجاز المنشآت والمرافق الخدمية الأخرى الخاصة بالبطولة".
وأضاف العطواني، ان" اللجنة زارت البصرة في وقت سابق ، وهناك زيارة ثانية سيحدد موعدها في وقت لاحق"، لافتاً الى أن " وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، كان مرافقاً للوفد في جميع الجولات، إذ تمّت زيارة ملاعب المدينة الرياضية وملعب الفيحاء وملعب الميناء الذي وصلت مراحل الانجاز فيه الى 90% وتمّت زيارة ملعب نادي البحري وزيارة المنشآت الخدمية والفنادق المخصصة للضيوف والبعثات الرياضية والإعلامية، بالإضافة إلى المرافق الصحية والمستشفيات وما يخص الدفاع المدني وغيرها من المرافق السياحية ".
وأوضح العطواني أن" الوفد أبدى انطباعاً ايجابياً لما شاهده من سرعة في الإنجاز والإصرار على احتضان هذا العرس، مشيداً بالدعم الحكومي والاهتمام الكبير من قبل رئاسة الوزراء لإقامة البطولة في العراق وتذليل العقبات كافة لإنجاز العمل والوصول الى الجاهزية التامة لاستقبال الأشقاء في بصرة الخير".
وتابع العطواني ، أن" الوفد أكد دعم دول الخليج لملف استضافة العراق للبطولة وقدمت الكثير من التسهيلات، لاسيما دولة الكويت التي تمتاز بقربها من محافظة البصرة مايسهم في تسهيل بعض الأمور اللوجستية الخاصة باستقبال الضيوف ".
وفي الختام قدم العطواني شكر و تقدير الوزارة للوفد الخليجي على جهوده لإنجاح البطولة ونقل الصورة الجميلة عن البصرة الفيحاء وجاهزيتها لاستقبال الأشقاء واحتضان العرس الخليجي المنتظر".