اخر الاخبار

  • مسلحون يهدمون قبر النبي يونس ويفجرون مرقد الإمام ابو العلى في الموصل

    القسم: محلية عدد الزيارات: 1250 نشر بتأريخ: 24-07-2014, 18:07

    مسلحون يهدمون قبر النبي يونس ويفجرون مرقد الإمام ابو العلى في الموصل

    أفاد مصدر امني في محافظة نينوى، الخميس، بأن عناصر تنظيم "داعش" اقدموا على هدم قبر النبي يونس وقاموا بتفجير مرقد الإمام ابو العلى فضلاً عن حسينية وجامع في مدينة الموصل.

     

    وقال المصدر إن "مسلحي تنظيم داعش اقدموا، اليوم، على هدم قبر النبي شرقي مدينة الموصل بعد سيطرتهم على الجامع"، مشيراً الى أن "المسلحين قاموا باغلاق الجامع ومنعوا الصلاة فيه".

     

    وفي سياق متصل، أكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "مسلحي تنظيم داعش قاموا بزرع عبوات ناسفة بمحيط مرقد الإمام ابو العلى في منطقة باب جديد وصل الموصل وقاموا بتفجيرها عن بعد، ما ادى الى هدم المرقد"، مشيراً الى أن "المسلحين اقدموا ايضاً على تفجير حسينية فاطمة الزهراء وجامع نجيب جادة في منطقة الفيصيلية".

     

    وكان رئيس مجلس اسناد ام الربيعين زهير الجلبي اعلن اليوم الخميس، عن قيام تنظيم "داعش" بتفجير مرقد النبي دانيال غربي الموصل.

     

    وأكد مصدر أمني في محافظة نينوى أفاد امس الأربعاء، بأن مسلحي تنظيم "داعش" فجروا مرقد الإمام يحيى ابو القاسم بمنطقة الشفاء غرب الموصل.

     

    وشهدت مدينة الموصل في (4 تموز 2014) تفجير مرقد "الامام السلطان عبد الله بن عاصم بن عمر بن الخطاب" بعدد من العبوات الناسفة جنوب شرق الموصل، كما فجر مسلحون في (25 حزيران 2014) بعبوات ناسفة مقام الإمام العباس في قرية الكبة (10 كم شمال الموصل)، وتفجير حسينيتين في قرية شريخان العليا والسفلى (15 كم شمال الموصل).

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية